محليات

انطلاق فعاليات أسبوع التمريض العالمي بطرطوس

انطلقت في مدرسة التمريض بمدينة طرطوس أمس فعاليات أسبوع التمريض العالمي الذي تقيمه مديرية صحة المحافظة، تحت عنوان :”نحو رعاية أفضل وتكلفة أقل”.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول تخريج دفعة جديدة من طلاب التمريض، إضافة إلى عروض مسرحية وفنية ترتبط بالمهنة وتكريم المتفوقين الثلاثة الأوائل من كل سنة دراسية، وعدد من الكوادر التمريضية المتميزة بأدائها في المحافظة.

وأشار معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي إلى أن الكوادر التمريضية تشكل جزءا كبيرا من القوى العاملة في القطاع الصحي وتمتلك القدرة على مواكبة التطورات في مجال التمريض، لافتا إلى أن الوزارة تشرف على 14 مدرسة تمريض موزعة في المحافظات.

وأضاف خليفاوي: إن عدد الممرضين والممرضات في سورية بلغ العام الماضي 31 ألفا موزعين على مشافي ومراكز مديريات الصحة والهيئات المستقلة، مؤكدا السعي لزيادة هذا العدد من خلال الاستمرار في قبول وتخريج كوادر تمريضية على مستوى عال من الكفاءة العملية والعلمية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى في مختلف مستويات الرعاية وتعزيز الصحة.

ومن جانبه نوه مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار بدور الكوادر التمريضية في تحسين الواقع الصحي والارتقاء به وخدمة المجتمع.

فيما أوضح مدير مدرسة التمريض بطرطوس شادي عمران أن الأسبوع يمتد 5 أيام ويشمل مجموعة من المحاضرات والندوات العلمية حول التقييم السريري وأساليبه ودورات الإسعاف الأولي ومعارض علمية وغيرها.