محليات

ولمعلمي طرطوس مطالبهم

طالب أعضاء فرع نقابة المعلمين بطرطوس خلال مؤتمرهم السنوي أمس، بإلغاء سقف الرواتب وتقليص الفارق بين سقفي الفئتين الأولى والثانية، وتسريع إصدار قانون الضمان الصحي للمعلمين المتقاعدين.

كما دعوا إلى زيادة دعم فرع النقابة ماديا لتغطية المساعدات الصحية والدوائية للمعلمين الوافدين وتحويل الضمان الصحي الخاص بالمعلمين إلى نقابتهم، وشراء عقارات لإقامة مشاريع ذات طابع تربوي في المحافظة كالمدارس والنوادي ورياض الأطفال ومراكز الأنشطة.

وطالب الأعضاء بزيادة دعم صندوق التكافل الاجتماعي وتحويل المدارس المهنية إلى ورشات إنتاجية والإعلان عن مسابقة لمعلمي الحرف، وتأمين قبول خريجي الثانويات الفنية في الجامعات على أساس الدرجة، وإغناء المكتبات المدرسية بالكتب وتسهيل الحصول على سكن جامعي لأبناء المعلمين، وإقامة مؤسسة استهلاكية خاصة بالمعلمين.

واستعرض نقيب معلمي سورية نايف الحريري الإنجازات المحققة في الدورة النقابية العاشرة، ولاسيما القانون رقم 9 الخاص بخزانة تقاعد المعلمين ومزاياه أثناء خدمة المعلم وبعد التقاعد، مشيرا إلى الجهود الجارية لتشميل المعلمين المتقاعدين بالضمان الصحي وتطوير حساب المساعدة الفورية عند الوفاة وإحداث الجمعيات السكنية الخاصة بالمعلمين.

ولفت رئيس فرع نقابة المعلمين بطرطوس غازي ديب إلى أنه بخصوص المشاريع التربوية المتعثرة وخصوصا روضة ناحية الصفصافة، فإن الدراسة جاهزة إلا أن التغيرات المتسارعة في أسعار مواد البناء تجعل التعاقد مع المتعهدين أكثر صعوبة، مبينا أن خطة النقابة للعام القادم تتضمن إحداث رياض أطفال في مراكز مناطق طرطوس.