محليات

تكريم بعض الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في مشفى المواساة

من جهة أخرى وبمناسبة عيدي العمال والشهداء كرمت أمس الهيئة العامة لمشفى المواساة الجامعي 400 عامل من كوادرها الطبية والتمريضية والإدارية.

ونوه المارديني وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر إلى الجهود التي تبذلها كوادر المشفى من أجل الاستمرار بالعمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الراهنة، معتبرا أنهم في خندق واحد إلى جانب بواسل جيشنا للدفاع عن الوطن والحفاظ على كرامته وسيادته وتحقيق الانتصار المؤزر على الإرهاب.

من جانبه أكد المدير العام للهيئة العامة لمشفى المواساة الدكتور هاشم صقر أن المشفى يواصل تقديم خدماته المجانية التشخيصية والعلاجية للمرضى والتعليمية والتدريبية للطلاب رغم التحديات التي فرضتها الأزمة, مشيرا إلى الضغط الكبير الذي يتعرض له المشفى منذ بداية الأزمة مع ازدياد الاحتياجات الطبية والجراحية، واستقبال الحالات المعقدة الناتجة عن إصابات وشظايا جراء القذائف والتفجيرات الإرهابية ومختلف الحوادث المرتبطة بها.

ويعد مشفى المواساة الجامعي منذ إحداثه عام 1956 بموجب القانون رقم 251 من أكبر المراكز العلمية والتعليمية والخدمية الجامعية، التي تقدم الرعاية الصحية من خلال إجراء الاستقصاءات الطبية كافة، واستخدام أحدث التقنيات في العمليات الجراحية المختلفة، والتعاون مع المؤسسات والمنظمات الصحية والعلمية من أجل تطوير العمل فيه والمساهمة في التقدم العلمي.