محليات

بالتعاون مع الوجهاء والفعاليات المحلية.. استمرار المصالحات في القنيطرة

أكدت فعاليات رسمية وأهلية وشعبية في القنيطرة أهمية المصالحات المحلية والحوار بين السوريين للحفاظ على وحدة الوطن والدفاع عنه بالتوازي مع الاستمرار في الحرب على الإرهاب التكفيري.

وطالبت الفعاليات خلال لقاء المصالحة الذي عقد أمس على مدرج كلية التربية بمدينة البعث بفتح طريق جبا -مسحرة-نبع الصخر، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية واللجنة الفرعية للمصالحة الوطنية بالقنيطرة، لتشجيع المواطنين الراغبين بالعودة إلى منازلهم في المنطقة الجنوبية من المحافظة، والتواصل مع الأشخاص الذين تورطوا في الأحداث لتسليم أنفسهم وتسوية أوضاعهم والعودة إلى حضن الوطن.

ولفت محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى أهمية توسيع نطاق المصالحات المحلية، لضمان إعادة الجميع إلى جادة الصواب للانخراط في عملية الدفاع عن الوطن وإعادة إعماره، مبينا أن عدم تحقيق تقدم في هذا المجال بمحافظة القنيطرة خلال الفترات السابقة مرده إلى الدعم اللوجيستي والطبي والاستخباري الذي يقدمه الكيان الصهيوني للتنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

بدوره طالب رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة الوجهاء والفعاليات الشعبية ببذل المزيد من الجهود لتفعيل المصالحات المحلية، مبينا أن الجيش العربي السوري مصمم على تطهير تراب سورية من الإرهاب.

من جهته أكد ممثل المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية اللواء ديمتري كوشنكوف أن سورية تتعرض لإرهاب عالمي منظم يرمي لإحداث تغيير جيوسياسي في المنطقة العربية خدمة للمشروع الصهيوني الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط، داعيا مختلف الفعاليات المحلية ذات التأثير لأخذ دورها وتغليب المصلحة الوطنية والإسهام في إعادة الأمن والأمان إلى ربوع سورية.