منوع

بدلا من “الأزرق”.. غوغل تختبر عرض نتائج البحث بـ”اللون الأسود”

 

تحرص غوغل كل فترة على القيام بعمل تغيير في كل منتج من منتجاتها، وهو ما لاحظه عدد من المستخدمين مؤخرا من خلال حدوث تغيير ملحوظ في لون نتائج البحث على محرك غوغل، حيث أصبحت العناوين تظهر باللون الأسود بدلا من الأزرق.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندي فإن غوغل على ما يبدو تجري بعض الاختبارات لإظهار نتائج البحث باللون الأسود، وهو الأمر الذي أثار استياء العديد من المستخدمين، والذين عبروا عن غضبهم من خلال شبكة تويتر.

وقد نشر عدد من المستخدمين مجموعة من الصور التي تظهر تحول لون الروابط الموجودة في نتائج البحث من اللون الأزرق إلى اللون الأسود، لكن في نفس الوقت تظل كل نتائج البحث كما هي دون أي تغيير، فهو يقتصر فقط على اللون.

ويبدو أن غوغل لديها هاجس مع التفاصيل الصغيرة مثل هذا الأمر، حيث ترى أن مثل هذه الأمور تساعدها على البقاء متقدمة على منافسيها، بالإضافة إلى زيادة الإيرادات من خلال تغيير لون الخط وحجمه وهو ما من شأنه توفير أرباح قد تصل إلى 200 مليون دولار.

وكانت غوغل قد قامت منذ عدة سنوات باختبار ظلال مختلفة للون الأزرق، وبعد اختبار أكثر من 41 ظلا للون الأزرق، اكتشفت أن المستخدمين يفضلون الظل المائل للون البنفسجي.