محليات

الهنوس: إحصاء الأسر المهجرة في درعا وجدولة المستحقين للإغاثة

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة تنفيذ عملية إحصائية دقيقة لأعداد الأسر المهجرة بالمحافظة، وجدولة المستحقين للإغاثة، وتدقيق البيانات وتحديثها والإسراع بعملية الأتمتة خلال مدة أقصاها أسبوع.

وخلال اجتماع عقد أمس في مبنى المحافظة مع لجنة الإغاثة الفرعية ورؤساء مجالس المدن والبلديات بدرعا، لفت المحافظ إلى أن أولوية العمل الإغاثي بالمحافظة هي لمراكز الإقامة المؤقتة والمهجرين بفعل الإرهاب وأسر الشهداء والمحتاجين، مبينا أن أعداد المهجرين انخفضت في المحافظة من 86 ألف أسرة مهجرة إلى60 ألف أسرة بعد عودة الكثيرين إلى أماكن سكنهم نتيجة استقرار بعض المناطق.

وطالب الهنوس مديرية الشؤون الاجتماعية بتزويد الجهات المعنية ببرامج التنمية بأعداد المعوقين، لتتمكن من إدخالهم في دورات تأهيل وتدريب ودعا رؤساء مجالس المدن والبلديات إلى تحسين الجباية الذاتية وضبط عمليات الإنفاق وتسديد الديون، وتنفيذ مشاريع اقتصادية تشاركية بينها لتحقيق عائدات لها، مبينا أن المحافظة ستعمل على افتتاح سوق هال في ازرع وصالة للخزن والتسويق في مدينة درعا في إطار التدخل الإيجابي.

بدورهم طالب أعضاء لجنة الإغاثة الفرعية الجهات المعنية بالعمل الإغاثي بتدقيق البيانات الخاصة بالأسر المهجرة وتحديثها بما يتفق مع الواقع الحالي وتزويد المحافظة بالبيانات الصحيحة.