ثقافة وفن

ضمن مهرجان فنون الأطفال.. طلائع حماة تنظم معرضا فنيا وأعمال يدوية

ضم المعرض الفني الذي نظمه فرع منظمة طلائع البعث في حماة أمس في المدرسة التطبيقية الأولى بمدينة حماة ضمن فعاليات مهرجان فنون الأطفال تحت عنوان “براعم الياسمين تزهر في سورية”، 400 لوحة فنية مرسومة بالألوان المائية والزيتية والباستيل والفحم والرصاص.

كما احتوى المعرض على العديد من الأعمال اليدوية من الحفر على الخشب والنحاس والرسم على الزجاج والأوريغامي وتشكيل مجسمات من الجبس ومن توالف البيئة جسدت موضوعاتها قضايا الوطن والحرب التي تشن على سورية وبطولات الجيش العربي السوري في تصديه للإرهاب، إلى جانب لوحات أخرى من الأوابد واللقى الأثرية التي تشتهر بها محافظة حماة.

ولفت محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري إلى أهمية هذه الفعاليات في تعزيز الثقة والأمل في نفوس الأطفال ورسم البسمة على وجوههم، فضلا عن تعميق الثقافة في فنون الأطفال باعتبارها وسيلة تربوية متطورة، والكشف عن الجوانب المعرفية والوجدانية والمهاراتية في شخصية الطفل من خلال التربية الفنية، وإتباع الأساليب التربوية الحديثة لاكتشاف مواهبه وتنميتها وبناء شخصيته وغرس القيم الوطنية فيها.

كما قدم مجموعة من أطفال المدارس التطبيقية في صالة المدرسة التطبيقية الأولى فقرات فنية وتراثية ووطنية تغنت بتضحيات الشهيد وأمل أطفال الطلائع ببناء مستقبل أفضل لسورية.