ثقافة وفن

غسان عكل يعرض لوحاته في صالة آرت هاوس بدمشق

حملت لوحات المعرض الفردي الثالث للفنان التشكيلي غسان عكل مواضيع متنوعة بأسلوب جمع بين الغرافيك والرسم مستخدما الألوان الترابية وتدرجاتها مع لون الشمس ليقدم شخوص لوحاته ممزوجة بتكوين حروفي خاص.

وضم المعرض الذي افتتح في صالة ارت هاوس بدمشق مساء أمس 47 لوحة من الحجم المتوسط، بأسلوب المدرسة التعبيرية بتقنية الطباعة بالأحبار، ليقدم وجوها ليست واضحة المعالم، معتمدا على التعبير بلمسات بسيطة لإظهار الحالة الداخلية للإنسان.

وبين عكل انه أراد في معرضه تقديم وجوه الأشخاص وأحوالهم الداخلية في محاولة لصنع سمات لونية وشخصانية، لها اعتبارات درامية في اللوحات التي يقدمها، مشيرا الى انه عندما يرسم يرى الأشياء في واقعها يقوم بتحويرها كي تنسجم مع أسلوبه التعبيري في العمل حيث يجعل الشخوص تسبح مع جدارات الحرف واللغة والكتلة والفراغ والتكوين، وبالتالي يشكل مشهدا إنسانيا في إطار العمل الإبداعي.

ورأى عكل أن حركة الفن التشكيلي في سورية تشهد نشاطا، لافتا في مختلف فنون المسرح والموسيقا والتشكيل وهذا دليل على أن الفن والفنان السوري موجودان ويتحديان الأزمة والظروف الراهنة بإعماله وإبداعه.

يشار الى أن المعرض يستمر عشرة أيام، والفنان غسان عكل من مواليد دير الزور 1973 خريج قسم الحفر في كلية الفنون الجميلة بدمشق عام 1998، شارك في العديد من المعارض الجماعية وله معرضان فرديان ويعمل مدرسا لمادة الفنون الجميلة ومصمم غرافيك.