محليات

خلال الصيف.. الحسكة تتخذ إجراءات صحية للوقاية من الأمراض السارية

اتخذت مديرية الصحة في محافظة الحسكة مجموعة من الإجراءات والتدابير الصحية للوقاية من الأمراض السارية والوبائية والحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمواطنين مع حلول فصل الصيف.

وذكر رئيس دائرة الأمراض السارية بالمديرية الدكتور حسين شيخموس أن الإجراءات، تتضمن تكثيف جولات الرقابة الصحية وفرق التقصي على محال بيع الأطعمة والمشروبات والعصائر، وفحص عينات من مياه الشرب في جميع مناطق مدينتي الحسكة والقامشلي للتأكد من سلامتها ونسبة الكلور والتعقيم فيها.

وأضاف شيخموس إنه جرى منذ بداية الشهر الجاري تنفيذ ندوات توعية صحية على مستوى المراكز والمناطق الصحية بالمحافظة للعناصر العاملة فيها والأهالي، بهدف نشر التوعية حول أهمية النظافة الشخصية والعامة لتجنب الإصابة بالأمراض السارية والوبائية خلال فصل الصيف.

وأشار شيخموس إلى ضرورة تضافر جهود جميع الجهات العامة ذات العلاقة في مجال مكافحة الأمراض السارية كمديريتي الزراعة وشؤون البيئة ومجالس المدن خاصة عند ظهور حالات إصابة بأمراض الإسهالات والإنتانات والتسمم خلال فصل الصيف، مؤكدا أنه يتم سحب عينات من مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية وإرسالها إلى مخبر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لإجراء التحاليل اللازمة عليها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري.