الشريط الاخباريدولي

الرئيس الروسي يحضر المنتدى الإعلامي الدولي في موسكو

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، جانبا من فعاليات المنتدى الإعلامي الدولي المنعقد في موسكو حاليا.

وقامت مجموعة «روسيا سيغودنيا» (روسيا اليوم) الإعلامية بتنظيم هذا الملتقى الذي تستمر فعالياته يومي 6 و7 حزيران، تحت شعار “عصر جديد للصحافة: وداعا للتيار السائد”، بمشاركة خبراء إعلاميين من 30 بلدا من بلدان العالم، بما فيها روسيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، الصين، الهند، مصر، سورية، لبنان، الإمارات العربية المتحدة.

وشكر بوتين المشاركين في المنتدى على عملهم المثمر بروح التعاون البناء والتفاهم المهني لدى بحثهم دور وسائل الإعلام في عالمنا اليوم المتغير بشكل عارم.

وأشار بوتين إلى أن عامل الموضوعية الصادقة لدى تغطية التطورات الجارية في كافة مناطق المعمورة يجب أن يكون السمة المميزة للصحافة العالمية، خاصة وهي تتزود بشتى وسائل وتقنيات تتيح إمكانية نقل مجريات الأحداث بأبعادها الحقيقية.

وتطرق الرئيس الروسي في هذا الصدد إلى واجب السلطات، قائلا إن المطلوب منها توفير حرية نشر المعلومات الموضوعية، والاستفادة من نشاط وسائل الإعلام الوطني، ودعم الصحافة بكل السبل الممكنة من أجل تطوير رسالتها المجتمعية.

وقال دميتري كيسيليوف، مدير عام وكالة «روسيا سيغودنيا»، بدوره، في كلمة ألقاها في المنتدى، إن عالمنا اليوم يشعر بحاجة متزايدة إلى مصادر معلومات متنوعة وبديلة عن تلك التي تفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها على الصحافة الدولية على شاكلة ما يسمى بـ “تيارات سائدة” تروق لها وتخدم مصالحها.