الشريط الاخباريعربي

لبنان.. توقيف إرهابي يجند الشخاص للإلتحاق بـ«داعش» واستهداف الجيش

أوقف الأمن العام اللبناني اليوم إرهابيا يقوم بتجنيد أشخاص للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية والتخطيط لاستهداف الجيش اللبناني.

وأوضحت المديرية العامة للأمن العام اللبناني في بيان اليوم.. “إن هذا التوقيف جاء في إطار متابعة المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها وتعقبها وبنتيجة عملية نوعية” لافتة إلى اعتراف الموقوف وهو سوري الجنسية بانتمائه إلى تنظيم إرهابي وبأنه ناشط في مجال تجنيد وتحريض الشبان للتوجه إلى سورية بهدف الالتحاق بصفوف التنظيمات الإرهابية وبمشاركته مع آخرين بالتخطيط لاستهداف أحد حواجز الجيش بهدف قتل عسكريين.

وأشار البيان إلى أن العمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين مع الموقوف الذي أحيل إلى القضاء المختص لمتابعة التحقيق.

من جانبه أصدر القضاء اللبناني قرارات اتهامية بثلاثين إرهابيا بعضهم موقوف والآخر فار من وجه العدالة بجرم الانتماء إلى تنظيمات إرهابية والقيام بتفجيرات وأعمال إرهابية في لبنان.

وطالت بعض القرارات الصادرة عن القضاء اللبناني خمسة لبنانيين وسوريا بينهم ثلاثة موقوفين في جرم الانتماء لتنظيم “داعش” الإرهابي إضافة إلى 15 آخرين منهم خمسة لبنانيين وعشرة سوريين بجرم الانتماء إلى “جبهة النصرة” الإرهابي.

من جانب آخر أعلن الجيش اللبناني تعرض إحدى دورياته في محلة المصنع البقاع لإطلاق نار من قبل أشخاص يعملون على تهريب سوريين للدخول إلى لبنان خلسة حيث تمكنت الدورية من توقيف أحد مطلقي النار وهو لبناني من دون وقوع إصابات في صفوف الدورية التي أوقفت في المحلة المذكورة أيضا 11 سوريا لدخولهم الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

كما تم توقيف 17 سوريا في مناطق بعلبك وعكار لتجوالهم بطريقة غير شرعية.