محليات

بكلفة «700» مليون ليرة.. السياحة ترخص فندقا في السويداء

أصدرت وزارة السياحة رخصة تأهيل سياحي لفندق إقامة ومطعم من مستوى ثلاث نجوم في السويداء بكلفة استثمارية تقديرية700 مليون ليرة سورية، ويقع على العقار رقم 2620 من المنطقة العقارية السويداء مصاد داخل المخطط التنظيمي بطاقة استيعابية 32 سريرا وبواقع 160 كرسي إطعام.

وأوضح مدير سياحة السويداء المهندس يعرب العربيد أن المشروع مؤلف من أربعة طوابق، حيث يضم القبو صالة متعددة الاستعمالات وركن تخديم ومحلا تجاريا يطل على الشارع مفصولا عن الفندق، بينما يضم الطابق الأول صالة ألعاب وترفيه وتتوضع غرف وأجنحة الإقامة في الطابقين الثاني والثالث أما المطعم والبوفيه ففي الطابق الرابع.

وأشار العربيد إلى أن المشروع يقع على طريق عام السويداء وفي منطقة سياحية وبيئية مهمة تتضمن مجموعة من المشاريع السياحية المتنوعة، مبينا أن المشروع سيضيف تنوعا في الخيارات بمحافظة السويداء التي تشهد نشاطا سياحيا مهما ونقطة جذب استثماري من حيث توفر المقومات السياحية والبيئية والأثرية، إضافة إلى حالة الاستقرار التي تنعم بها.

وكشف العربيد عن أنه سيتم خلال الفترة القادمة إصدار رخص تأهيل وإشادة وتوظيف لمجموعة كبيرة ومتنوعة من المنشآت السياحية على ساحة المحافظة.