line1محليات

استعدادا ليوم القدس العالمي.. اللجنة التحضيرية تناقش الترتيبات النهائية

ناقش المشاركون في اجتماع اللجنة التحضيرية المشتركة السورية الفلسطينية ليوم القدس العالمي الذي عقد في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق، الاستعدادات والترتيبات النهائية الخاصة بإحياء يوم القدس العالمي الذي سيقام في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وأشار أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد خلال الاجتماع، إلى ما تتعرض له مدينة القدس من استيطان وعدوان صهيوني مستمر الأمر الذي يستوجب الوقوف إلى جانب أهل القدس في مواجهتهم عمليات الاحتلال الإجرامية يوميا، داعيا إلى إيلاء المزيد من الاهتمام بهذا اليوم ولا سيما لتزامنه مع الانتفاضة الشعبية الفلسطينية ضد الاحتلال التي يتعين العمل على استمرارها ودعمها.

حضر الاجتماع الأمين العام للاتحاد العام للطلبة العرب الدكتور نضال عمار، ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي، وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلون عن الفصائل والقوى والهيئات والاتحادات الشعبية الفلسطينية.

يذكر أن قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الإمام الراحل الخميني أطلق في عام 1979 اسم “يوم القدس العالمي” على الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، داعيا المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى إعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في مثل هذا اليوم.