محليات

حلب تبحث واقع العمل والإنتاج في المدينة الصناعية بالشيخ نجار

ناقش مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار خلال اجتماعه أمس واقع العمل والإنتاج والاستثمار في المدينة الصناعية وسبل تلبية احتياجات الصناعيين المستثمرين فيها.

وبين محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي حرص المحافظة على تأمين مستلزمات المدينة الصناعية، بما يسهم في دفع العملية الصناعية والإنتاجية والاستثمارية فيها وبما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن المحافظة ومجلس الإدارة هما مع كل خطوة أو إجراء يصب في مصلحة الصناعيين ويلبي مطالبهم ويساعدهم على استئناف أو مواصلة العمل والإنتاج وتشغيل المنشآت الصناعية في حلب.

وأكد علبي ضرورة تقديم كل ما يلزم للصناعيين المتضررين والمتعثرين جراء الوضع الحالي ومنحهم كل تسهيل ومحفز يسهم في معاودتهم للعمل وتشغيل منشآتهم، مشيرا إلى الاستمرار في تنفيذ المشروعات الهادفة إلى تأمين الخدمات الأساسية وإصلاح البنى التحتية والمرافق المتضررة في المدينة الصناعية.

من جانبه أشار رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي إلى أن غرفة الصناعة ستقوم برفع دعوة قضائية لمقاضاة وملاحقة ومحاسبة الذين يسرقون المنشآت والمعامل في المدينة الصناعية، داعياً إدارة المدينة الصناعية للمشاركة في هذه الدعوة القضائية نظراً لما لهذه الجرائم من آثار سلبية على المدينة الصناعية والعمل والإنتاج فيها.

وعرض المدير العام للمدينة الصناعية بالشيخ نجار المهندس حازم عجان واقع العمل والاستثمار فيها، مبيناً أن عدد المعامل المنتجة حالياً هو 338 معملاً لمختلف أنواع الصناعات، ولافتاً إلى أنه تم خلال العام الحالي تخصيص 11 صناعيا بمقاسم ضمن المدينة الصناعية وتسليم 11 مقسماً لصناعيين مخصصين.