line1محليات

يحدث في حماه.. الميزانية لا تسمح باستخراج شهادات جامعية!

خريجو جامعة حماه لم يحصلوا على شهادتهم والسبب يبدو غريبا، فالمسؤولون هناك ادعوا أن الميزانية لا تسمح بطباعة الشهادات الجامعية للطلاب!!

وعلى لسان عدد من الطلاب المتخرجين، أكدوا أن هذا الجواب هو نفسه الذي يتلقونه، حين يطلبون شهادتهم من إدارة الجامعة، وهو أنه لا توجد ميزانية لطباعة الشهادات الجامعية.

ووفقا لتقارير صحفية، ذكر رئيس جامعة حماة الدكتور محمد زياد سلطان أن هناك متابعة للموضوع من رئاسة الجامعة، حيث إنه تم أتمتة العمل ضمن رئاسة الجامعة ويتم منح الشهادة إلكترونيا أيضا، مبيناً أن جميع الطلاب في العام الماضي تم منحهم الشهادات الجامعية.

وأكد سلطان أنه بإمكان أي طالب الحصول على شهادته الجامعية حال تقديم الأوراق والثبوتيات اللازمة، ويتم منحه الشهادة بمجرد مراجعة الجامعة وتقديم الأوراق اللازمة لهذا الموضوع ويمنح الشهادة الجامعية والوثيقة، وأي موضوع يتم متابعته بشكل مباشر لتسهيل أمور الطلاب، مشيراً إلى تجهيز شهادات التخرج لعدد من الطلاب بكلية التربية.

وفيما يخص طلاب كليتي طب الأسنان والبيطري أشار رئيس جامعة حماه إلى أنه باستطاعة أي طالب مستوف الأوراق الثبوتية التقدم بطلب من أجل استلام الشهادة الجامعية إلى مديرية شؤون الطلاب المركزية وأي طالب لا يجاب على طلبه فإن بإمكانه مراجعة رئاسة الجامعة لمتابعة الموضوع، وجاهزون لمساعدتهم بذلك.