الشريط الاخباريسورية

بيسكوف: لا توجد أسباب للتشكيك بالطابع الإنساني لعملياتنا في حلب

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أنه لا توجد أسباب للتشكيك في الطابع الإنساني للعملية التي بدأتها الحكومة السورية والقوات الروسية في حلب اليوم.

ونقلت سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين “موضوع العملية الإنسانية نوقش بشكل واسع مع السوريين والشركاء الأميركيين وفيما يخص أساليب تنفيذها من الأفضل توجيه السؤال لوزارة الدفاع الروسية”.

وأكد بيسكوف أن القوات الروسية تقدم دعماً إنسانياً فعالاً وحقيقياً على الأرض في حلب وضواحيها مشددا على الطابع الإنساني لهذه العملية وأنه لا توجد أسباب للتشكيك في ذلك.

وفي وقت سابق اليوم أكد وزير الدفاع الروسى سيرغى شويغو أن الحكومة السورية والقوات الروسية بدأتا اليوم عملية انسانية واسعة النطاق في مدينة حلب لضمان أمن حياة السكان فى الاحياء الشرقية منها لافتا إلى أن العملية تهدف إلى “مساعدة المدنيين الذين أصبحوا رهائن لدى الارهابيين والمسلحين الراغبين فى القاء السلاح” وأنها تتضمن “فتح 3 ممرات فى حلب لخروج المدنيين والمسلحين الراغبين فى القاء السلاح”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة حددت أول أمس من خلال رسائل وجهتها عبر أجهزة الخلوي للمواطنين فى الاحياء الشرقية ممرات آمنة وأماكن إقامة مؤقتة لمن يرغب بالخروج وطالبت أفراد المجموعات المسلحة بترك السلاح والمبادرة لتسوية أوضاعهم.