محليات

صحة دمشق تكرم عددا من الممرضين والممرضات بمناسبة يومهم العربي

بمناسبة يوم التمريض العربي كرمت مديرية صحة دمشق اليوم عددا من الممرضين والممرضات وذلك في المركز الثقافي بكفرسوسة.

وفي كلمة له خلال التكريم أكد معاون وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي أن مهنة التمريض تحظى باهتمام كبير من قبل الوزارة لجهة تطويرها مهنيا وعلميا” باعتبارها الداعم الأساسي لإنجاح المنظومة الصحية الأمر الذي يتطلب تعزيز الكفاءات اللازمة لمواكبة كل جديد في مختلف التخصصات الطبية.

وأشار خليفاوي إلى أن الوزارة من خلال كليات ومدارس التمريض تسعى لرفد المؤسسات الصحية والمشافي بالكوادر المؤهلة لتلبية الاحتياجات المطلوبة مبينا أن عدد الكادر التمريضي يتجاوز 31 ألف ممرض وممرضة.

بدوره مدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي لفت إلى أن التمريض مهنة إنسانية وشاقة تصقلها الممارسة العملية وتتطلب التزاما كاملا وقدرة على العمل بأقصى جهد من أجل تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه.

من جهتها أشارت نقيب التمريض والمهن الصحية والطبية يسرى ماليل إلى أنه يتم العمل حاليا على تفعيل عمل النقابة وترميم فروعها في المحافظات، لا سيما أن النقابة تضم 13 مهنة صحية كالمعالجة الفيزيائية والتعويضات السنية والأشعة والتخدير والأطراف الصناعية بما يسهم في تنظيم المهنة علميا وعمليا مبينة أنه تم مؤخرا انتخاب مجلس صحي تمريضي عربي لإصدار شهادة بورد عربي زمالة للتمريض.

ويحتفل العالم العربي في السابع والعشرين من شهر تموز من كل عام بيوم التمريض للتذكير بجهود الكوادر التمريضية في المجتمع.