محليات

رخصة لإشادة مشروع موتيلات ومطعم ومسبح في ظهر الجبل بالسويداء

أصدرت وزارة السياحة رخصة الإشادة السياحية لمشروع موتيلات من الدرجة الأولى ومطعم من المستوى الثالث ومسبح من الدرجة الأولى من سوية ثلاث نجوم في محافظة السويداء بكلفة 1.120 مليار ليرة.

وأوضح مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أن المشروع يتألف من 15 موتيلاً بمواصفات عالمية مميزة ومطعم يتسع لنحو 120 كرسياً ذي إطلالة رائعة ومسبح وملحقاته، ويتميز بتناسق الديكور والتنفيذ مع طبيعة المنطقة الجبلية السياحية والبيئية الرائعة، واستخدام مكونات مادة البازلت الصخري في رسم وتشكيل الخط الجمالي المتوافق مع طبيعة المنطقة.

وبين العربيد أن المشروع يقع في منطقة ظهر الجبل السياحية التي تتميز بطبيعتها الساحرة والتي تحيط بها التلال من كل الجهات وبهوائها العليل المنعش ومناظرها الخلابة التي جعلت منها موقعاً جذاباً للاصطياف، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المنشآت السياحية الموضوعة في الخدمة وقيد التنفيذ ومنها المشاريع الرائدة كمشروع الشاعر السياحي “السويداء سيتي” من سوية 5 نجوم.

ولفت إلى أن منطقة ظهر الجبل تشكل أبرز وجهات السياحة في المحافظة حيث يقصدها الكثيرون للاستمتاع بجمال الطبيعة وبمناظر كروم العنب والتفاح وزيارة المنشآت السياحية والسدود كسد الروم وسد جويلين.