ثقافة وفن

ملتقى النحت على الرمل في نادي اليخوت باللاذقية يبدأ فعالياته

انطلقت مساء أمس على شاطئ نادي اليخوت-المارينا في اللاذقية فعاليات ملتقى النحت على الرمل الذي تقيمه الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية بالتعاون مع وزارة السياحة ومجلسي محافظة ومدينة اللاذقية.

وتتنوع الأنشطة التي يغطيها الملتقى من النحت على الرمل إلى المعارض التشكيلية الموازية ونشاطات الأطفال من خلال ورشات عمل متنوعة يشرف عليها نادي “بيت بيوت”، بحيث يتعلم الأطفال أسس تشكيل الصلصال وإعادة التدوير والرسم الحر وغيرها من الفعاليات ليختتم الملتقى بحفل فني يحييه طلاب معهد محمود عجان في اللاذقية.

وقالت رئيسة الجمعية سحر حميشة في كلمتها الافتتاحية إن الملتقى يستضيف مجموعة من الفنانين السوريين الذين يقدمون تجربة فنية جديدة للجمهور السوري المتطلع دوماً، للانفتاح على مختلف الإبداعات، مشيرة للجهود الكبيرة التي بذلها المتطوعون والمنظمون والجهات الراعية لتقديم حالة فنية راقية في مضامينها الثقافية والفنية، مع الإصرار على خلق تواصل فني بين النحاتين من أصحاب الإرث الفني مع الأجيال الشابة الطموحة لتتحقق حالة تبادل معرفي بين جميع المشاركين من مختلف الأجيال.

بدوره أوضح رئيس دائرة الترويج بمديرية السياحة في اللاذقية المهندس فراس وردي أن إقامة الملتقى للسنة الثانية على التوالي يعتبر قيمة مضافة للمشهد السياحي السوري ككل ويندرج دعمه ضمن الخطة الترويجية لوزارة السياحة التي تهتم برعايته بشكل سنوي.

من جهتها بينت عبير عباس عضو اللجنة التنظيمية للملتقى أن تنوع الفعالية يكمن في تغطيتها لعدد كبير من الأنشطة الثقافية والفنية ونقلها إلى الجمهور بطريقة بسيطة وسلسة.

ويستمر الملتقى حتى الخامس عشر من شهر آب الحالي بمشاركة عشرة نحاتين سوريين.