الشريط الاخباريسورية

اختري: ايران تدعم الشعب السوري في مواجهة الحرب الظالمة التي يتعرض لها

أكد الشيخ محمد حسن اختري الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن بلاده تدعم بكل إمكانياتها الشعب السوري في مواجهة الحرب الظالمة التي يتعرض لها.
وانتقد اختري خلال لقائه في طهران اليوم نائب رئيس لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب الدكتور حسين راغب الحسين “سياسة المعايير المزدوجة التي تتبعها بعض الدول بشأن القضايا الإنسانية في سورية” منددا بإقدام الإرهابيين على حصار عدد من المناطق ومنها بلدتي الفوعة وكفريا.
من جانبه أكد الحسين تصميم الشعب السوري على النصر وتطهير كل شبر من أرض سورية من الإرهاب والإرهابيين منوها بالدعم الذي تقدمه إيران قيادة وشعبا لسورية وشعبها.
ودعا المجتمع الدولي إلى الوقوف وقفة إنسانية خلال التعامل مع بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين وبقية المناطق المحاصرة من قبل الإرهابيين.
كما بحث نائب رئيس لجنة المصالحة الوطنية بمجلس الشعب مع أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني آخر المستجدات فيما يتعلق بالأزمة في سورية.
وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني حسين نقوي حسيني في تصريح له إن “لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية قررت إرسال كتابين إلى منظمتي الهلال الأحمر والصليب الأحمر لمساعدة أبناء بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين من قبل الإرهابيين”.