محليات

إعادة الخدمات الى «الأشرفية والرصافة والليرمون» بحلب

تواصل مديريات مجلس مدينة حلب الخدمية العمل بكامل طاقتها لإعادة تأهيل حيي الأشرفية والرصافة “بني زيد” ومنطقة معامل الليرمون، بهدف تحسين الواقع الخدمي والتخفيف من معاناة المواطنين وتسهيل عودتهم إلى منازلهم بعد عودة الامن والاستقرار إلى هذه الأحياء مؤخرا.

وبين رئيس مجلس المدينة المهندس محمد أيمن حلاق أنه تمت إعادة فتح الشوارع وتنظيفها في الأحياء المذكورة، بعد إزالة السواتر الترابية وترحيل الأنقاض وصيانة المستديرات والجزر الوسطية وتنظيفها والاهتمام بالأشجار وصيانة الشبكة العامة للإنارة ورش المبيدات الحشرية.

وأضاف حلاق أنه تم أيضا تأهيل دوار شيحان والمحاور الممتدة منه إلى دوار شارع النيل ودوار الدلة شارع تشرين، بالتوازي مع إعادة تأهيل حي الأشرفية وفتح المحاور الرئيسية في محور دوار كراجات عفرين القديمة والشوارع المتفرعة عنه باتجاه دوار شيحان، وأيضا باتجاه شارع الزهور في حي السريان وأمام فرن الأشرفية، حيث تم فتح الشوارع في هذه المحاور وتنظيفها وترحيل الأنقاض والأتربة المتراكمة، إضافة إلى تنفيذ الأعمال الحدائقية المتنوعة في هذه المحاور وفي حديقة طارق بن زياد والجزر الوسطية.

بدوره أوضح مدير الدائرة الخدمية في حي السريان المهندس عبد السلام الشهابي أن الأعمال مستمرة في حي الأشرفية، لتشمل الشوارع الفرعية والمحاور المحيطة، لافتا إلى أنه تم تكليف مؤسسة الإسكان العسكري بعملية ترميم الأبنية المتضررة وترحيل الأنقاض المتراكمة، الأمر الذي يسهم بعودة الأهالي إلى منازلهم وأصحاب المحال التجارية إلى افتتاح محالهم وممارسة أعمالهم.

من جانبه أشار معاون مدير الخدمات المركزية لشؤون النظافة بمجلس المدينة المهندس يحيى الضو إلى أن شعب النظافة في المديريات الخدمية تعمل بشكل يومي لتنظيف الأحياء المذكورة والمحاور المحيطة بها، من خلال ترحيل الأنقاض والقمامة المتراكمة لافتا إلى أنه تم تكثيف حملات النظافة في حي الأشرفية.

كما بين مدير الشؤون الصحية في مجلس المدينة فادي إبراهيم أن شعبة رش المبيدات الحشرية تقوم بتنفيذ حملات بشكل مكثف في الأحياء المذكورة، وبعد الانتهاء من عملية ترحيل الأنقاض والأتربة سيتم تنفيذ حملات لمكافحة القوارض.