صحة

ما هي فوائد “البطاطا” الحلوة

 

البيتا كاروتين هو المسئول عن حلاوة البطاطا، وهو عنصر أساسي لبناء فيتامين A، كما أنها مصدر أساسي للمواد المضادة للأكسدة “أكثر من التوت”، وهناك فوائد عديدة للبطاطا وفقاً للموقع الأمريكي “Health Day News”، وتشمل:

1-   تمنع انتفاخ الرئة: المدخنون معرضون جدا لانتفاخ الرئة لوجود نقص فيتامين A، لذلك تعتبر الكاروتينات الموجودة في البطاطا الحلوة أهم عنصر لمنع انتفاخ الرئة، لأنها تستخدم من قبل الجسم لإنتاج فيتامين (أ) المهم للجهاز التنفسي.

2- تعزز الجهاز المناعي: تعتبر البطاطا الحلوة مصدر كبير لفيتامين D، وهو أمر حيوي ومهم لتنظيم عمل الغدة الدرقية، وحماية ونمو الأسنان والأعصاب والعظام والجلد والطاقة، وتعزيز النظام المناعي.

3-  تقوي العضلات والأنسجة: تحتوي البطاطا الحلوة على البوتاسيوم الذي يساعد الرياضيين على الحد من التقلصات والانتفاخ، ويعطيهم الطاقة ويخفف انقباض العضلات الخاصة بهم، كما أنه ينظم الإشارات العصبية ودقات القلب.

4- تحتوي على حمض الفوليك: تعتبر البطاطا الحلوة مصدرا غنيا لحامض الفوليك، الذي تحتاجه النساء الحوامل، والذي من شأنه مساعدتهم على الحصول على أنسجة صحية للجنين ويساعد على نمو الخلايا.