صحة

تناول الأطفال للحلويات بكثرة يعرضهم لمرض السكر

 

 

نشر تقرير على الموقع البريطاني “ديلي ميل” عن مخاطر تناول الأطفال للسكر كثيرا وهو ما يعرضهم لمخاطر مرضية كثيرا، وأفاد خبراء التغذية أن المشكلات الصحية يكون الطفل أكثر عرضة لها في حال تناوله أكثر من 6 ملاعق يوميا من السكر.

صدر هذا التقرير وفقا لدراسة قام به مجموعة من الباحثين في كلية طب جامعة “إيموري” الأمريكية، وكان رقم 6 ملاعق صغيرة من السكر من الأرقام الصادمة التي واجه بها الباحثون العالم، إذ كشفت الدراسة أن أكثر من هذه الكمية من السكر تعرض الأطفال لمرض السكر بما يتبعه من مضاعفات بالإضافة إلى السمنة والسرطان والقلب وغيرها من الأمراض الخطيرة.

وحذرت الدراسة من إضافة السكر في النظام الغذائي للأطفال دون سن العامين، وقدر الباحثون المعلقة الصغيرة أنها تساوي 4 غرامات، وبالتالي ست ملاعق صغيرة تساوى 25 غراما وهو ما يساوب 100 سعر حراري في اليوم.

وقال الباحثون أن هدف الدراسة هو حماية الأطفال من الأمراض التى أصبحوا يصابون بها من عمر صغير، حيث إننا من خلال البحث اكتشفنا أن الأطفال يستهلكون 4 أضعاف الكمية المحددة له من السكر نظرا لتناول المشروبات الغازية والحلوى بدون حساب.

وأضافت الدراسة أنو في نتائج أخرى تبين أن الأطفال الذين يتناولون الحلويات والسكريات بصورة كبيرة لا يميلون لتناول كميات أقل من الأطعمة الصحية مثل الفواكة والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، وهو ما يعرضهم لعدم سد احتياجات جسمهم من الفيتامينات والمعادن وهو ما يوقعهم فريسة سهلة للأمراض.