الشريط الاخباريمحليات

إنجاز 65 % من المرحلة الأولى لتأهيل وصيانة الطريق البديل في حلب

بلغت نسبة إنجاز المرحلة الأولى من أعمال صيانة وتأهيل وتعبيد طريق حلب البديل الممتد من السكن الشبابي في الأشرفية وصولا إلى المدينة الصناعية 65 بالمئة.

وخلال اطلاعه اليوم على سير أعمال الصيانة والتأهيل استمع محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي من الجهات المشرفة على تنفيذ المشروع إلى مجمل الأعمال المشمولة بالمرحلة الأولى والمتضمنة شق بعض المسارات ووضع البقايا والتعبيد مؤكدا أهمية هذا الطريق وضرورة الاسراع بإنجاز المرحلة الأولى منه لتسهيل عملية انتقال المسافرين والبضائع من وإلى حلب.

ولفت علبي إلى اهتمام الحكومة وحرصها على استكمال الطريق حيث تم إعطاء الموافقة المبدئية على متابعة المرحلة الثانية والمتضمنة تعبيد كامل الطريق ليكون جاهزا وملبيا لاحتياجات حلب وأهلها.

بدوره أوضح مدير الخدمات الفنية المهندس ياسر عبد اللطيف أن الطريق البديل يمتد مسافة 18 كم وبكلفة للمرحلة الأولى منه تصل إلى 200 مليون ليرة تم تخصيصها من موازنة إعادة الإعمار وتقوم بتنفيذها مؤسسة الإنشاءات العسكرية.

وأضاف عبد اللطيف ان نسبة انجاز المرحلة الأولى 65 بالمئة ومن المتوقع استكمالها خلال أسبوعين كحد أقصى لتعقبها المرحلة الثانية المتمثلة بالتعبيد بكلفة تصل إلى 475 مليون ليرة.

شارك في الجولة قائد شرطة المحافظة اللواء زهير سعد الدين.