الشريط الاخباريسورية

موسكو: رواية واشنطن حول الاعتداء على دير الزور غير مقنعة

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، أن العدوان الأمريكي على مواقع للجيش العربي السوري في محيط مطار دير الزور مخالف للقانون الدولي وخرق للاتفاق الروسي الأمريكي حول سورية ويهدف إلى عرقلة الاتفاق ودعم بعض “المجموعات المسلحة”.

وفي مؤتمر صحفي عقده فجر اليوم في مقر الأمم المتحدة بنيويورك قال تشوركين: “إن الولايات المتحدة قامت بضربة جوية متهورة ومن المستغرب أن تقوم بهذه الضربة في هذا التوقيت”، مضيفاً إن هذا الأمر مثار قلق خطير وهذا ما عبرت عنه الدول الأعضاء في مجلس الأمن وهناك مشاورات ومفاوضات جادة مع هذه الدول لعقد جلسة طارئة للمجلس”.

وأكد تشوركين أن ما أقدمت عليه الولايات المتحدة يخالف القانون الدولي ويصعب التصديق أن يكون هذا تم عن طريق الخطأ لأن رواية واشنطن غير مقنعة وكلمة المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامانثا باور “لا تعبر عن حسن نوايا ولا تعكس حقيقة الأمور”.

وأضاف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة.. “إن السؤال المطروح لماذا قامت الولايات المتحدة فجأة ودون سابق إنذار بهذه الضربات على منطقة دير الزور ولماذا لم تقم في السابق بشن ضربات مشابهة.. ألم تقم بذلك كدعم لبعض المجموعات المسلحة”.