الشريط الاخباريسورية

تجمع جماهيري أمام كنيسة القديس يوسف في دمشق يندد بالعدوان الأمريكي

أدان المشاركون في التجمع الجماهيري الذي أقيم اليوم أمام كنيسة القديس يوسف في حي الدويلعة بدمشق العدوان الأمريكي على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور، مؤكدين أنه أثبت رعاية ودعم الإدارة الأمريكية للإرهاب وزيف ادعائها بمكافحته.

وأكد الأب ايليا فرنسيس كاهن رعاية كنيسة القديس يوسف للروم الملكيين الكاثوليك خلال التجمع أن رعاية الإدارة الأمريكية والعدو الإسرائيلي للعصابات التكفيرية يكشف بما لا يدع مجالا للشك إنها خالقة الإرهاب وراعيته وأمه الحنون.

وقال.. “أنه مهما تكالبت قوى العدوان والإرهاب فإن الشعب السوري لا بد منتصر بالتفافه حول جيشه الباسل وقيادته الحكيمة والشجاعة ولن تستطيع قوة في الأرض أن تهزمه، داعياً الله إن يرحم الشهداء ويشفي الجرحى ويعيد الأمن والاستقرار إلى سورية.

بدوره أكد الشيخ إبراهيم الشيخ حمادي عضو لجنة المصالحة المحلية أن العدوان الأمريكي هو عدوان جبان من قبل من يدعي محاربة الإرهاب وهو في الحقيقة راعيه وأكبر داعميه.

وأشار حمادي إلى أنه مهما حاولت “أمريكا” و”إسرائيل” دعم الإرهاب التكفيري الوهابي فإن وحدة أبناء سورية ستسقط هذا الإرهاب، لافتا إلى إن إصرار الشعب السوري وصموده سيحقق النصر.

وحمل المشاركون في التجمع لافتات تشجب العدوان الأمريكي بينما عزفت فرقة كشافة القديس يوسف الأناشيد الوطنية.

شارك في التجمع عدد من رجال الدين المسيحي وعلماء الدين الإسلامي وحشد من أهالي الحي وفعاليات اقتصادية.