محليات

حفل تكريم طلاب التعليم الشرعي في الحسكة

أقيم في قاعة الاجتماعات في مبنى المحافظة بالحسكة حفل تكريم أوائل التعليم الشرعي في المحافظة بحضور الرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحسكة للحزب والسيد جايز الحمود الموسى محافظ الحسكة و الدكتورة سلمى العياش معاونة وزير الأوقاف ، وقيادة فرع الحزب وقيادات المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديري الدوائر الرسمية .
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ونشيد الجمهورية العربية السورية وتم تلاوة آيات من القرآن الكريم للطالب قحطان الرفاعي والطالبة إيناس الدلي من خريجي معاهد الأسد لتحفيظ القرآن الكريم ثم ألقيت كلمات الطالبات والطلاب المتفوقين.
وأكد الرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحزب في كلمته على ضرورة أخذ التعليم الشرعي دوره في رعاية جيل الشباب هذا الجيل الذي اخترق باسم الدين من قبل مجموعات التكفير ، والسعي بأن ينتشر دين الإسلام الوسطي دين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، فالإسلام انطلق من دمشق نحو العالمية بسماحته ونشره لمكارم الأخلاق.
فالمسلم من سلم الناس من يده ولسانه فأين هؤلاء الذين يقتلون باسم الدين من الإسلام .
كما ألقى السيد محافظ الحسكة كلمة ترحيبة بوفد الوزارة وأكد على ضرورة التكريم في مسيرة أي عمل وتكريم الطالب هو تقدير للعلم .في ظل ما نتعرض له من محاولة لجر المجتمع والوطن نحو الظلام .
هذا وقد ألقيت كلمة مديرية التعليم الشرعي للأستاذ شعبان سليمان وكلمة للأنسة خديجة الحموي مديرة الدعوى النسائية في وزارة الأوقاف وكلمة للداعيات. بعدها تم توزيع الشهادات والهدايا الرمزية على الطلاب المتفوقين وهم :
آيات ياسر قلة المرتبة الأولى على مستوى المحافظة في الشهادة الثانوية الشرعية
– الطالبة نهاد الإبراهيم .الأولى على الثانوية الشرعية في مدينة الحسكة
الأولى على طلاب الثاني الثانوي بشرى محمد خلف
-الأول الثانوي رقية محمد الفرج
والذكور :
-الأول على مستوى الصف الأول الثانوي احمد عبدالعزيز سليمان
-الأول على مستوى الصف الحادي عشر شرعي هلوش محمد الشيخ .
-الأول على مستوى الشهادة الإعدادية بنات
ليلى حامد صويلح .
يذكر أن الحسكة يوجد فيها أربع ثانويات شرعية واثنان أغلقت بسبب الظروف الأمنية في مناطقهما.

البعث ميديا || الحسكة – عبدالرحمن السيد