منظمات أهلية

دعما للأسر المحتاجة.. افتتاح سوق خيري في السويداء

افتتحت بالسويداء أمس فعاليات السوق الخيري الذي تقيمه جمعية عين الزمان الخيرية وبرنامج التكافل الاجتماعي لوقف السويداء بالتعاون مع عدد من الفعاليات الاقتصادية والجمعيات الخيرية.

ويضم السوق الذي يعود ريعه لدعم المحتاجين نحو 15 جناحاً تحوي مواد غذائية متنوعة وأعمالاً يدوية متعددة من منتجات النساء اللواتي توفر لهن الجمعية فرص عمل وكذلك تشكيلة من المواد الغذائية والبلاستيكية وألعاب الأطفال والمنظفات للفعاليات الاقتصادية الأخرى المشاركة.

وأكد محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي في تصريح للصحفيين أهمية مثل هذه المبادرات الخيرية وضرورة تشجيعها لما لها من انعكاس إيجابي على دعم المواطنين وتوفير فرص عمل للمشاركين بها والتعريف بإنتاجهم المحلي من جهة ثانية.

بدوره أشار سماحة شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع إلى دور السوق في تخفيف الأعباء عن المواطنين بالحصول على منتجات بأسعار مخفضة وتحويل ريوعه للمحتاجين وذلك بما يتماشى مع الدفع نحو الأعمال الخيرية والعمل لتطويرها وتكرار إقامتها.

ولفتت مسؤولة برنامج التكافل الاجتماعي لوقف السويداء مها جانبيه إلى أن السوق الذي يستمر لمدة أسبوع يعد خطوة مهمة للتعريف بمنتجات السيدات اللواتي تؤمن الجمعية والبرنامج فرص عمل لهن ويسهم بتعزيز ثقافة العمل لديهن وتحويلهن من نساء مستهلاكات إلى منتجات.

وأبدت سلمى جريرة المعيلة لثلاثة أولاد سعادتها بالوجود بالسوق عبر بعض المنتجات الغذائية التي تصنعها لصالح الجمعية مقابل حصولها على مبلغ مادي يساعدها على تحمل أعباء الحياة.

وأشارت نسيمة منذر إلى مشاركتها بالسوق بمنتجات قطنية تم تصنيعها ضمن معمل الخياطة التابع للجمعية بغية تقديمها بأسعار مقبولة فيما وجدت إخلاص غريزي بالسوق عبر الأشغال اليدوية التي عرضتها فرصة لتسويق منتجها وتصريفه كونه لا يوجد لديها معيل.

حضر افتتاح السوق قائد شرطة محافظة السويداء اللواء فاروق عمران وعضو المكتب التنفيذي لمحافظة السويداء بشار نصار وأمين شعبة مدينة السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي خالد كرباج ورئيس غرفة صناعة وتجارة السويداء فيصل سيف ورئيس اتحاد فلاحي المحافظة خطار عماد ومديرة الشؤءون الاجتماعية والعمل بشرى جربوع.