محليات

دعوة متبادلة سورية هندية للاستثمار وإعادة البناء في سورية

دعا السفير الهندي في سورية مانموهان بانوت الشركات والتجار في الهند للاستثمار في سورية والاستفادة من الفرص الحالية المتاحة ولا سيما أن الأوضاع في هذا البلد تتجه نحو الانفراج.

وأشار بانوت خلال حفل أقامه سفير سورية في الهند الدكتور رياض عباس بحضور عدد من المستثمرين الهنود في مجال الطاقة البديلة والكهرباء والحديد ومواد البناء والمواد الغذائية وغيرها اضافة إلى عدد من الصحفيين إلى وجود فرص حقيقية للاستثمار في العديد من القطاعات التجارية والاقتصادية في سورية معربا عن استعداده للتعاون مع المستثمرين والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية بما يسهم في تعزيز العمل في المشاريع القائمة وإقامة مشاريع جديدة.منوها إلى وجود تفاهم بين البلدين حول مشاركة الهند في عملية إعادة الإعمار.

بدوره لفت الدكتور عباس إلى ان العلاقات بين سورية والهند تشهد نموا ملحوظا حيث تشجع الحكومة الهندية التجار والمستثمرين الهنود للتوجه إلى سورية والاستفادة من الفرص المتاحة هناك.

وتربط سورية والهند علاقات تعاون في مجالات عدة منها اتفاقيات زراعية ثنائية ومنح جامعية متبادلة كما أن هيئة الاستثمار السورية كانت اقترحت مؤخرا تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين لدراسة المشاريع والفرص الاستثمارية وإقامة مجلس أعمال سوري هندي لبحث آليات تفعيل الاتفاقيات المشتركة والتعاون الثنائي.