الشريط الاخباريدولي

كيليتشدار أوغلو: أردوغان فاشل يتغذى بالإرهاب ويدعم الإرهابيين في سورية

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو ان رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان يتغذى بالارهاب ويتدخل في سورية بشكل سافر ويدعم التنظيمات الارهابية المسلحة فيها بكل الوسائل والامكانيات مشيرا الى ان سياسات اردوغان الداخلية والخارجية خلال السنوات الخمس الاخيرة فاشلة وخطيرة.

وقال كيليتشدار أوغلو في بيان اليوم بمناسبة الذكرى ال78 لوفاة مصطفى كمال اتاتورك مؤءسس الجمهورية التركية “شعار اتاتورك كان السلام في الوطن والسلام في العالم بينما اردوغان يفعل العكس ويبحث عن الحرب في الداخل والخارج الامر الذي انعكس بشكل خطير على الواقع التركي الداخلي”.

وأضاف كيليتشدار أوغلو “إن اردوغان يتغذى بالتوتر والإرهاب وبدونه لا يستطيع ان يعيش” مشيرا الى انه ينتهج سياسات خطيرة على الصعيد الداخلي للتخلص من إرث اتاتورك الذي ناضل من اجل إقامة جمهورية علمانية ديمقراطية حضارية.

ولفت كيليتشدار أوغلو الى ان اردوغان الذي يتحالف مع ملوك وأمراء الخليج وأحزاب وقوى الاسلام السياسي في المنطقة يسعى الان “لإقامة نظام رجعي مبني على أسس دينية متخلفة حتى يتسنى له ان يحكم البلاد بمفرده وهو ما سيجعل من تركيا دولة استبدادية ديكتاتورية لا مكان فيها للديمقراطية وأبسط معايير حقوق الإنسان”.

وتشهد تركيا تراجعا كبيرا على جميع الصعد فى ظل نظام أردوغان وخصوصا بعد استشراء الفساد وتورطه ومقربين منه فى قضايا فساد ورشاوى إضافة إلى محاولته التضييق على معارضي سياساته وقمع وسائل الاعلام وتقييد الحريات ودعمه للإرهاب في المنطقة وخاصة في سورية الامر الذى يثير نقمة كبيرة بين المواطنين الاتراك.

وتذرع النظام التركى بمحاولة الانقلاب في تموز الماضي للتخلص من معارضيه حيث اعتقل وأقال عشرات الالاف من العسكريين والموظفين والقضاة كما شملت الحملة الموءسسات التعليمية ووسائل الاعلام وسلك الشرطة.