محليات

افتتاح فرع نقابة المهندسين بحمص بعد إعادة تأهيله

بمناسبة أعياد تشرين تم في محافظة حمص أمس افتتاح مقر فرع نقابة المهندسين في شارع ابو العوف وسط المدينة بعد إعادة تأهيله، كما نظم الفرع احتفالية بعنوان “الفرح بالنصر وعهد الوفاء” وذلك عند الساعة الجديدة بالمدينة.

وخلال حضوره الفعاليات أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب، أن إعادة تأهيل فرع النقابة من جديد دليل إصرار وتحد للإرهاب العالمي الذي يسعى إلى تدمير سورية نتيجة مواقفها القومية، مبينا انه بفضل صمود شعبنا وبطولات الجيش والقوات المسلحة ودماء الشهداء وآلام الجرحى تمكنت مدينة حمص من هزيمة الارهاب الذي سيهزم في باقي المحافظات.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي ان افتتاح فرع النقابة يأتي ضمن سلسلة لإعادة افتتاح عدد من المؤسسات التي بدأت منذ سنتين ومستمرة لإعادة جميع المباني إلى العمل، مبينا ان الوسط التجاري في مدينة حمص سيشهد خلال الاشهر الاربعة القادمة عودة متزايدة لمؤسسات الدولة والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار نقيب المهندسين في سورية الدكتور غياث قطيني إلى ان عودة فرع النقابة إلى مقره الاساسي تأكيد على انطلاق مرحلة اعادة الاعمار، وقال: من خلال عودة الفرع إلى مقره ندعو جميع المهندسين الموجودين خارج حمص او خارج سورية للعودة إلى مدينة حمص للمشاركة بعملية اعادة الاعمار، مبينا انه تم مبدئيا ترميم طابق واحد من المبنى على أن يتم ترميمه بالكامل تباعا.

وأوضح رئيس فرع نقابة المهندسين بحمص خليل جديد أن حجم الدمار الذي تعرضت له النقابة من قبل الارهابيين كان كبيرا جدا، اضافة إلى الابنية المجاورة، مبينا أن إعادة تأهيل المبنى تمت خلال 3 اشهر وبكلفة نحو60 مليون ليرة.