الشريط الاخباريمحليات

المهندسون الزراعيون بدمشق: أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وتطويره

تحت عنوان ”الاستثمار الأمثل للموارد الزراعية المتاحة دعما لصمودنا”، عقد فرع دمشق لنقابة المهندسين الزراعيين مؤتمره الانتخابي في قاعة السابع من نيسان بفرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.

وأكد المشاركون في المؤتمر أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وتطويره وزيادة وتيرة العجلة الانتاجية وخاصة الصناعات الزراعية.

ومن جانبه أكد أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسام السمان أهمية الدور الذي يضطلع به المهندسون الزراعيون في تأمين جودة ووفرة الانتاج الزراعي، معربا عن أمله بأن يسهم المؤتمر في تعزيز صمود سورية ومنعتها وزيادة تصميم المهندسين الزراعيين على مواصلة مسيرة الإنتاج والبناء.

من جهتها أكدت نقيب المهندسين الزراعيين الدكتورة راما عزيز أهمية استثمار الموارد الطبيعية والزراعية للحصول على إنتاج زراعي بأفضل المواصفات، مبينة أن المهندسين الزراعيين أثبتوا خلال الأزمة التي تمر بها سورية تشبثهم بأرضهم وتواجدهم في مختلف أماكن العمل لتحقيق الاكتفاء الذاتي وصيانة استقلال سورية وقرارها السيادي.

بدوره أشار رئيس فرع دمشق لنقابة المهندسين الزراعيين المهندس ناصر السمارة إلى أن الفرع سيعمل من خلال المؤءتمر على تقديم خدمات جديدة للمهندسين، ولا سيما فيما يتعلق بخزانة التقاعد ورفع سقف الضمان الصحي وتعزيز دورهم في تحسين واقع الإنتاج.

ويناقش المشاركون في المؤتمر التقارير الفنية الزراعية والنقابية المهنية وصندوق الضمان الصحي والاجتماعي وخزانة التقاعد وصندوق الادخار والتوصيات المقترحة من مجلس الفرع وأعضاء هيئته العامة وينتخبون رئيس وأعضاء المجلس والأعضاء المتممين.