دولي

الحرية والديمقراطية التشيكي: روسيا هي من يكافح الإرهاب بشكل حقيقي

أكد رئيس حزب الحرية والديمقراطية المباشرة وعضو مجلس النواب التشيكي توميو اوكامورا ان روسيا هي من يكافح بشكل حقيقي الإرهاب الذي أسهمت دول في حلف شمال الأطلسي الناتو في ايجاده.

وانتقد اوكامورا في تصريح له الحملة الإعلامية الغربية الموجهة ضد روسيا لافتا إلى أن وسائل الإعلام الغربية تتجاهل في المقابل أفعال وممارسات بعض الدول كالنظام التركي تجاه دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

بدوره انتقد الأستاذ الجامعي التشيكي اوسكار كريتشي ازدواجية المعايير التي تستخدمها وسائل الاعلام الغربية في التعامل مع التطورات الجارية في الشرق الأوسط مشيرا إلى أنه “حين يقوم الغرب بقصف الموصل فانه يتم تقديم ذلك على أنه /لحماية المدنيين والاطفال/ في حين يتم اعتبار العمليات الروسية ضد الارهابيين في حلب عدوانا واستهدافا للمدنيين”.

وأوضح كريتشي في ندوة نظمت في براغ حول مستقبل أوروبا انه لدى إجراء مقارنة حول النفقات العسكرية للقوى العظمى يتبين بجلاء من يهدد من حيث تزيد مخصصات وزارة الدفاع الامريكية بعشرة أضعاف عن المخصصات الروسية.

 

وشدد كريتشي على ضرورة توحيد الجهود بين الدول الغربية وروسيا في الكفاح ضد تنظيم “داعش” الارهابي لكونه يمثل تهديدا لأمن أوروبا والعالم بأسره.