محليات

ندوات توعوية في مدارس حماة حول الوقاية من الأمراض السارية والمعدية

بدأت مديرية التربية في محافظة حماة اليوم إقامة أول ندوة توعوية حول الأمراض السارية والمعدية وكيفية الوقاية منها وذلك ضمن حملات التوعية التي تقيمها في مختلف مناطق المحافظة.

وأوضح مدير التربية يحيى منجد أن عددا من الأطباء والمثقفين الصحيين سيقدمون لطلاب المدارس معلومات شاملة ومفصلة عن الأمراض السارية والمعدية وطرق الوقاية منها وتخفيف مضاعفاتها، مبينا أن الحملات ستستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وتأتي أهميتها بسبب كثرة انتشار الأمراض والعدوى بين الطلاب خاصة في فصل الشتاء.

ولفت منجد إلى أنه تم توجيه دائرة الصحة المدرسية بتشكيل فريق طبي لتغطية العمل في جميع مدارس المحافظة عبر تنفيذ جولات عليها لتثقيف الطلاب صحيا والتأكيد على أهمية النظافة العامة والشخصية، مشيرا إلى أن المديرية عممت على إدارات المدارس ضرورة التفتيش الدقيق اليومي على النظافة الشخصية ونظافة وتعقيم خزانات مياه الشرب وتأمين قواعد النظافة الدائمة في دورات المياه والمرافق العامة.

وخصصت مديرية تربية حماة مطلع الشهر الجاري طبيبة أسنان من دائرة الصحة المدرسية لتنفيذ جولات على المدارس الابتدائية بمركز المدينة، بهدف إجراء فحص دوري للتلاميذ وإرسال المرضى منهم للمعالجة في المستوصف الرئيسي.