أخبار البعث

الرفيق الهلال معزياُ بوفاة كاسترو: العلاقات السورية الكوبية نموذجاً يحتذى به

قدم الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربى الاشتراكي المهندس هلال الهلال اليوم التعازي باسم قيادة حزب البعث بوفاة القائد والرئيس الكوبي السابق فيديل كاسترو وذلك في مقر إقامة سفير جمهورية كوبا بدمشق.

واعتبر الهلال إن العالم وحركات التحرر العالمية فقدت بوفاة كاسترو احد أهم أعلامها وقادتها الذي استطاع مع رفاقه بناء كوبا الحديثة.

وأشار الهلال إلى العلاقات التاريخية بين سورية وكوبا التي تعود إلى أكثر من خمسين عاما والتي نمت وتطورت بشكل كبير لتصبح انموذجاً يحتذى في العلاقات بين الدول لافتا في الوقت نفسه الى أن العلاقات بين حزب البعث والحزب الشيوعي الكوبي قوية ومتميزة وفى تنام مستمر.

وقال: إن كوبا كانت دائما إلى جانب سورية في المحافل الدولية وقدمت وما تزال المساعدات الاقتصادية والطبية للتخفيف من الحصار المفروض علينا.

بدوره عبر السفير الكوبي روهيريو مانويل سانتانا عن تقدير بلاده لقيادة حزب البعث والشعب السوري على تعازيهم ومواساتهم لشعب بلاده مؤكدا عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين.

شارك فى تقديم العزاء عضوا القيادة القطرية لحزب البعث الدكتور عبد الناصر شفيع رئيس مكتب الفلاحين رئيس جمعية الصداقة السورية الكوبية والدكتور مالك على رئيس المكتب الاقتصادي.

وأعلنت سفارة جمهورية كوبا بدمشق فتح سجل للتعازي بفقدان القائد الثوري فيديل كاسترو الذي توفى عن عمر يناهز 90 عاما وذلك لغاية يوم الأحد الرابع من كانون الأول المقبل.