سورية

إيران: سياسة الغرب الخاطئة في سورية والعراق أوجدت التنظيمات الإرهابية فيهما

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن سياسة الأمريكيين والأوروبيين الخاطئة تجاه سورية والعراق أدت إلى وجود التنظيمات الإرهابية فيهما مشيرا إلى أن تغيير هذه السياسة “سيساعد على حل الأزمة في البلدين”.

وأشار لاريجاني في مقابلة اليوم مع قناة فونيكس الصينية إلى أن التصريحات الأمريكية الحالية حول سورية تدل على أن توجههم يتغير حيال محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي وقال.. “إن هذه القضية تشبه القضية النووية حيث يجب أن ننتظر هل سيكون هناك تغيير على أرض الواقع أم لا”.

وأكد لاريجاني أن بلاده ستتخذ القرار الذي يتناسب مع مصادقة قانون تمديد العقوبات الأمريكية عليها مشيرا إلى أن الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع الدول الست الكبرى اتفاق دولي وليس قضية ثنائية ليأتي أي شخص ويخرقه أو يفعل ما يريد.

وحول عملية تحرير الموصل بين لاريجاني أن الإرهابيين “يلفظون أنفاسهم الأخيرة” مشيرا إلى الدور المهم للجيش العراقي والحشد الشعبي في ذلك.

وبخصوص العدوان السعودي على اليمن أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني أن نظام بني سعود ارتكب خطأ كبيرا ويقوم منذ عام ونصف العام بقصف اليمن وقتل النساء والأطفال الأمر الذي لن ينساه الشعب اليمني.