منظمات أهلية

الهلال الأحمر بالسويداء يخرج دورة إسعاف أولي متقدم

تم تخريج 31 متطوعا من دورة إسعاف أولي متقدم نفذها فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء، حيث قدم المسعفون بيانا عمليا يظهر مهاراتهم التدريبية في التعامل مع مختلف الحالات الإسعافية وذلك في مركز تدريب الكوادر الهلالية بالمحافظة.

ونوه محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي بجهود فرع المنظمة لجهة إعداد وتدريب الكوادر الإسعافية، إضافة إلى نشاطه في المجال الإنساني والإغاثي و لا سيما خلال الظروف الراهنة.

ومن جانبه لفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي إلى الدقة والمهارة والانضباطية التي يتحلى بها المتدربون وكوادر هذه المنظمة الوطنية في تأدية عملها الإنساني المميز.

وبين رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر بالسويداء الدكتور عبدي الأطرش أن هدف الدورة تهيئة كادر إسعافي قادر على تحدي الصعوبات وتعزيز القدرة على الاستجابة الأمثل في حالات الكوارث والطوارىء.

وأشار منسق الدورة المدرب طارق الجرمقاني إلى أن المتدربون خضعوا لمخيم تدريبي استمر 8 أيام تم خلاله تقديم محاضرات نظرية وعملية لبناء قدراتهم وإكسابهم معارف علمية وتطبيقية حول عمل فرق الإسعاف والطرق المتبعة في الإسعافات الأولية وكيفية التصرف في حالات الإنعاش القلبي الرئوي والاختناق والنزيف والصدمة والحروق والكسور والجراحات الصغرى.