محليات

مجلس الشعب يتابع مناقشة الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017

تابع مجلس الشعب أمس في جلسته الخامسة عشرة من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيس المجلس مناقشة تقرير لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع القانون المتضمن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017.

ووافق المجلس خلال الجلسة على التعديلات التي أدخلتها لجنة الموازنة والحسابات على تقريرها حول مشروع قانون الموازنة العامة وعلى التقرير الملحق المتضمن توصيات جديدة قدمها أعضاء المجلس ثم ناقش المجلس بنود الموازنة بندا بندا.

وتنص التعديلات على توصيات اللجنة في تقريرها الأصلي بضرورة إحداث مؤسسة عامة تسمى مؤسسة الشهيد ترعى شؤون ذوي الشهداء، ووجوب إرسال الحسابات الختامية للسنوات المالية المنتهية من عام 2012 ولغاية 2015 إلى المجلس، وأهمية تطوير عمل المؤسسة العامة للنقل الداخلي، بما يلبي الحاجة المتزايدة لاستخدام وسائطها ودعم الوحدات الإدارية كافة والعمل على معالجة النفايات الصلبة في المحافظات.

كما تؤكد التوصيات الجديدة الموجودة في تقرير اللجنة الملحق ضرورة العمل على التوسع في ابنية الهيئة العامة لمدارس أبناء الشهداء والإسراع باصدار التشريع اللازم لإحداث مؤسسة الجريح التي تعنى بتقديم الخدمات للجرحى من عسكريين ومدنيين وتسريع عمليات ترميم المنشآت والمرافق الصحية بالمحافظات كمشفيي حمص الوطني والحميات بحلب.