صحة

وصفات طبيعية لمحاربة نزلات البرد والانفلونزا

سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الضوء على عدد من الطرق السريعة والسهلة للتغلب على البرد والأنفلونزا من منزلك خلال دقائق معدودة، وتشمل:

  1. شوربة الدجاج: حساء “شوربة” الدجاج تمنع تراكم المخاط من خلال وقف نوع معين من خلايا الدم البيضاء أطلق عليها اسم (العدلات) من الانضمام معاً وتسبب الالتهابات، مما يساعدك على التنفس بسهولة أكثر.
  2. مشروب الشاي الأسود أو الأخضر مع العسل والليمون: السوائل الساخنة مثل الشاي الأسود أو الأخضر تساعد في تخفيف احتقان الأنف، أما العسل والليمون هو مفضل للتخلص من البرد، حيث إن العسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والليمون يخفف المخاط.
  3. المكسرات: المكسرات تحتوي على السيلينيوم الذي يعزز الجهاز المناعي، ويساعد الجسم على الدفاع عن نفسه ضد البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى نزلات البرد والأنفلونزا.
  4. تناول شراب الزنجبيل والشاي والثوم: إذا كنت تشعر بأعراض شديدة من الأنفلونزا والبرد، فعليك بتناول شراب الزنجبيل مع الشاي والثوم المطحون مع إضافة القليل من العسل، حيث إنه غني بخصائص لا تصدق لمنع الغثيان، والاحتقان وخفض الحمى.
  5. تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك: الزنك قادر على قتل الفيروسات في الحلق، حيث إنه يدعم أنظمة الدفاع، مما يساعد على محاربة المرض، وسوف يعطيك دفعة إضافية لمكافحة العدوى.