محليات

عمال جامعة البعث يطالبون برفع سقف الضمان الصحي وزيادة المنح الدراسية

طالب العاملون في جامعة البعث بحمص برفع سقف الضمان الصحي وتسمية الوحدات السكنية في المدينة الجامعية بأسماء الشهداء وإنشاء قناة توعوية مخصصة للأطفال ووضع قوانين تنظم عملية التعليم وخاصة ما يتعلق بالتسرب من المدارس.

وخلال اللقاء الموسع الذي أقيم أمس في الجامعة بحضور عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب التعليم العالي الدكتورة فيروز الموسى، دعا المجتمعون إلى تأمين فرص عمل للشباب والارتقاء بالمنظومة التعليمية وتشجيع الإيفاد الداخلي وتفعيل البحث العلمي وزيادة المنح الدراسية ودعم الطلبة الأوائل وزيادة البعثات العلمية.

بدورها أكدت الموسى اهمية المطالب المطروحة، مبينة في إطار ردها على التساؤلات أن رئاسة مجلس الوزراء تدرس موضوع الضمان الصحي بحيث يشمل كل أفراد الأسرة، لافتة إلى وجود دراسة لتغيير المناهج بما يتناسب والمرحلة الراهنة.

من جهته أوضح رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح أنه سيتم النظر بكل ‏المواضيع الإدارية المتعلقة بالجامعة والعمل على حلها منوها بصمود الجامعة بعامليها وطلبتها خلال السنوات الماضية وتقديمها التضحيات الكبيرة من أجل الوطن.

بدوره أكد أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد عيسى أهمية مطالب العاملين في الجامعة وضرورة العمل على حلها بسرعة، وقال: إن الانتصار قادم لا محالة بدماء شهدائنا وبطولات جيشنا المغوار ووعي شعبنا وإيمانه وحبه لوطنه.