محليات

محافظ طرطوس يبحث مع المعنيين واقع النظافة بالمدينة

بحث محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى مع مديري الدوائر والشركات العامة المعنية بالنظافة في المحافظة أمس آلية تحسين واقع النظافة في مدينة طرطوس.

وأكد المحافظ ضرورة تلزيم مشاريع البلديات المطلوب التعاقد عليها بالتراضي إلى شركات القطاع العام لتنفيذها ضمن المدد المحددة وتنفيذ حملة نظافة في مدينة طرطوس بالتنسيق بين شركات القطاع العام ومجلس المدينة خلال أيام الخميس والجمعة والسبت وفق خطة يتم وضعها من قبل مديرية النفايات الصلبة ودائرة النظافة في مجلس المدينة.

وطلب المحافظ رفع مذكرة يومية حول واقع النظافة في المدينة وأن يتم الإشراف على حملات النظافة من قبل رئيس مجلس المدينة وعضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع الصحة عبر تنفيذ جولات ميدانية ضمن المدينة.

ولفت مدير الخدمات الفنية المهندس علي رستم إلى أن المديرية تقوم بمؤازرة الوحدات الإدارية بالآليات اللازمة للقيام بأعمال النظافة خاصة في ظل تردي وضع النظافة في المدينة، إضافة الى التنسيق مع الشركات والمؤسسات العامة بالمحافظة لهذه الغاية.

وأكد مدير الشركة العامة للصرف الصحي بطرطوس المهندس مازن غنوم أهمية تنظيف شوارع المدينة في فصل الشتاء بالنسبة للمؤسسة لكون الصرف المطري من مسؤوليتها وهذا يساعد عمال الشركة على القيام بتنظيف الشبكات المطرية.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس مدينة طرطوس المهندس علي السوريتي أهمية دعم المجلس بعمال النظافة والآليات، بينما أشار مدير إدارة النفايات الصلبة المهندس وسام عيسى إلى أنه سيتم البدء غدا بحملات نظافة جديدة ومكثفة ضمن المدينة بمشاركة مختلف شركات القطاع العام، موضحا أن المديرية تقوم بالإشراف المباشر على الوحدات الإدارية لتحسين واقع النظافة من خلال تقديم الدعم من حاويات وإعانات مالية.