محليات

منخفض قطبي.. أمطار غزيرة والثلوج على ارتفاع 800 متر شمالا

تتعرض البلاد لمنخفض جوي قطبي المنشأ مترافق بكتلة هوائية رطبة وباردة ويكون الجو باردا ماطرا على فترات مع هطولات ممزوجة بالثلج أحيانا حيث تتساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800 متر في بعض المناطق.

ووفق المتنبيء الجوي هاشم شربا فانه يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلاتها بحوالي 5 الى 8 درجات مئوية ويكون الجو باردا وماطرا على فترات وتتساقط الثلوج على الارتفاعات التي تزيد على ألف متر وحتى 800 متر في المناطق الشمالية من البلاد وتصل سرعة الرياح إلى 60 كيلومترا في الساعة.

وأوضح شربا في تصريح له أن الهطولات ستكون غزيرة فوق المناطق الساحلية والوسطى والجبلية ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات وتنشط سرعة الرياح ليلا.

ولفت إلى أن فعالية المنخفض تنتهي مساء الأربعاء عدا منطقة الجزيرة التي تستمر فيها الفعالية حتى ظهر الخميس.. وحذر من تشكل الجليد والصقيع في المناطق خلال ليل الأربعاء وساعات الصباح الباكر من يوم الخميس مبينا أن الجو يوم الخميس يكون بين الصحو والغائم جزئيا ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 6 إلى 9 درجات مئوية.

وأشار شربا إلى أن حالة من عدم الاستقرار الجوي ستؤثر على البلاد يوم الجمعة القادم ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا مع فرصة لهطل زخات مطرية فوق المناطق الغربية وتتساقط الثلوج على ارتفاع 900 متر.

درجات الحرارة المتوقعة ..

منطقة دمشق 8-صفر،المنطقة الجنوبية 9- 1 ،المرتفعات الجبلية 5-ناقص 2 ، المنطقة الوسطى 8-ناقص 1 ، المنطقة الساحلية 14-4 ، المنطقة الشمالية 7-ناقص 1، منطقة الجزيرة 10-ناقص2 ، المنطقة الشرقية 11-1، منطقة البادية 10- 1.