محليات

الوزير الغربي يفتتح معرض الميلاد ورأس السنة في كنيسة الصليب بدمشق

أقيم اليوم معرض الميلاد في كنيسة الصليب بدمشق بالتعاون بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمؤسسة العامة الاستهلاكية وبطريركية أنطاكيا للروم الأرثوذكس ، والذي يستمر لنهاية العام الحالي.

وخلال الجولة في أرجاء المعرض الذي يضمّ مختلف السلع من المواد الغذائية والاستهلاكية والكهربائيات والألبسة ، أوعز وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الأستاذ عبد الله الغربي إلى المؤسسة العامة الاستهلاكية بشراء ما تبقى من معروضات المعرض ولا سيما إنتاج ورشة الوفاء بكنيسة سيدة صيدنايا وبيعها في منافذ وصالات بيع المؤسسة.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمطران / أفرام معلولي / الوكيل البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس والمطران / لوقا الخوري / معاون البطريرك أن إقامة معرض الميلاد ورأس السنة في كنيسة الصليب بدمشق هو للتعبير عن إرادة التحدي والصمود التي يمتلكها شعبنا في مواجهة عصابات الإرهاب والإجرام ، وحرصه على ممارسة دورة حياته في شتى المجالات والميادين .

وقال الوزير / الغربي / في تصريح له عقب افتتاح المعرض  : إننا أردنا أن نوجّه رسالة عبر هذا المعرض للرأي العام الغربي ولشعوب العالم أن أبناء القصاع وباب توما والعباسيين وكل أبناء سورية لن يخيفهم حقد وقذائف إرهاب العصابات الصهيوأمريكية التكفيرية ، وسنبقى نواجه إجرامهم وتخريبهم بمزيد من البناء والعمل والعطاء يداً بيد لتبقى سورية كما هي مركزاً للنور والإشعاع .

وأكد الوزير / الغربي / حرص الحكومة كل في مجال عمله للارتقاء بواقع العمل والأداء إلى مستوى انتصارات وبطولات جيشنا العربي السوري من خلال الاستمرار بتوفير احتياجات المواطنين من مختلف المواد والسلع الضرورية ، مشيراً إلى أن أسعار السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية وخاصة الكهربائيات في هذا المعرض أقل من أسعار القطاع الخاص بنسبة يصل بعضها إلى 50 %.

بدوره قال المطران / معلولي /: إن رمزية إقامة هذا المعرض في كنيسة الصليب تكمن في التعبير عن حرصنا على ممارسة دورة حياتنا اليومية في مختلف المجالات والميادين وللتأكيد على تمسكنا بأرضنا وهويتنا وثباتنا على هذه الأرض مهد الحضارات الإنسانية وملتقى الأديان السماوية ، ونشكر للدولة والحكومة السورية حرصها على استمرار توفير احتياجات المواطنين بأسعار منافسة ، وإنشالله بفضل بطولات وتضحيات جيشنا العربي السوري ستنتصر سورية على قوى الإرهاب والإجرام ، لافتاً إلى أن هذا المعرض أقرب ما يكون إلى معرض خيري.

وقال المطران / لوقا الخوري / : إنشاء الله انتصارات حلب ستكون فاتحة لتحقيق المزيد من الانتصارات على قوى الإرهاب والإجرام وإن إقامة هذا المعرض في كنيسة الصليب دليل على اهتمام الحكومة السورية برعاياها جميعاً دون استثناء أو تمييز وتأمين كل متطلباتهم بأسعار منافسة.

 

البعث ميديا|| متابعة بلال ديب