محليات

اتحاد الصحفيين يدين اعتقال مراسل سانا في تركيا ويحمل نظام أردوغان المسؤولية عن سلامته

أدان اتحاد الصحفيين اعتقال سلطات النظام التركي الكاتب الصحفي حسني محلي مراسل الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” في تركيا محملا النظام التركي ورئيسه رجب طيب أردوغان المسؤولية عن سلامته المهنية والشخصية.

ودعا الاتحاد في بيان له اليوم المنظمات الصحفية العربية والعالمية إلى إدانة هذا الاعتقال التعسفي والعمل على إطلاق سراح محلي كما دعا النظام التركي إلى الكف عن سياسته العدوانية تجاه وحدة وسيادة سورية.

واعتبر أن مواصلة نظام أردوغان لإجراءاته التعسفية والتضييق على الحريات العامة والإعلامية من خلال اعتقال الصحفيين والإعلاميين المعارضين لسياساته الرعناء دليل على تحويل هذا النظام تركيا إلى معتقل كبير في محاولة لكم الافواه وإسكات أي رأي آخر لا يتوافق وسياساته العدوانية تجاه المنطقة وخاصة سورية التي كشفت حقيقة أحلامه ونواياه الاستعمارية العثمانية.

وأمرت محكمة في اسطنبول باعتقال محلي بحجة إهانة كبار مسؤولي نظام أردوغان بعدما كانت النيابة العامة الخاضعة لسيطرة نظام أردوغان أحالته إلى المحكمة المذكورة مطالبة باستمرار اعتقاله بعد أخذ إفادته في قصر العدل.

ويعمل محلي الحاصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية والعلاقات الدولية مراسلاً للوكالة العربية السورية للأنباء سانا في تركيا منذ عدة سنوات كما عمل مندوباً للعديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

 

وكانت سلطات النظام التركي اعتقلت خلال الأشهر الماضية عشرات الصحفيين وأغلقت العديد من المؤسسات الإعلامية في إطار قمعها حرية الصحافة وتقييد الحريات العامة في البلاد.