منظمات أهلية

الهلال يتفقد مشروع “رد الجميل” لرعاية أسر الشهداء

تفقد المهندس الهلال مشروع “رد الجميل” لرعاية أسر الشهداء الذي ينفذه المكتب الإداري للاتحاد العام النسائي وفرع منظمة طلائع البعث بحلب حيث استمع من أمين فرع الطلائع رنا يوسف إلى شرح حول المشروع الذي يهدف الى تدريب زوجات وامهات الشهداء على حرفة الخياطة بهدف إكسابهن المهارات اللازمة لتوفير مصدر ثابت للدخل حيث لفتت إلى أن عدد المستفيدات من المشروع 39 سيدة إلى جانب وجود عدة أنشطة وبرامج ضمن المشروع للاهتمام بأسر الشهداء تقديرا لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن.

ونوه الهلال بهذه التجربة التي تعبر عن الوفاء لدماء الشهداء والحرص على تقديم الرعاية لأسرهم مشيرا إلى ضرورة تعميم هذا المشروع في المحافظات لنشر الفائدة المحققة من خلاله على أوسع نطاق.

وأضاف “مهما قدمنا لأسر الشهداء فلن نوفيهم الجزء البسيط من حقهم علينا لان الشهداء أعظم البشر الذين اختاروا التضحية بأغلى ما يملكون في سبيل الوطن”.

كما أكد الهلال لزوجات وأمهات الشهداء المستفيدات من المشروع الحرص الدائم على تقديم كل الرعاية لجميع أسر الشهداء.

وأكدت زوجات وأمهات الشهداء أن المشروع له انعكاس إيجابي عليهن وعلى تحسين أوضاعهن المعيشية عبر تأمين مصدر عيش دائم لهن ولأسرهن وأضفن “إن دماء الشهداء لن تذهب هدرا وقد صنعت نصر حلب”.

شارك في الجولة عضوا القيادة القطرية لحزب البعث ورئيس اتحاد الفلاحين ومحافظ حلب وعدد من أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث.

وفي تصريح خلال تفقده منطقة الراموسة أكد الهلال أن مدينة حلب التي أصبحت شبه خالية من الإرهاب ستغير الخارطة وتضرب قاعدة المشروع الإرهابي بعدما أثبتت بالدليل القاطع أنها مقبرة للإرهاب.

وأوضح الهلال أن المعنيين في محافظة حلب يقومون بكل الإجراءات اللازمة لتأمين احتياجات المدنيين الذين تم تخليصهم من الإرهاب والوافدين الجدد إلى المحافظة لافتا إلى أن عملية إخلاء الإرهابيين من الأحياء الشرقية لحلب في خواتيمها والأصدقاء الروس يقومون بعمل بناء في هذا الاتجاه.

وأضاف الهلال “كما احتفلنا في ساحة سعدالله الجابري بالأمس بعد النصر على الإرهاب سنحتفل في ساحات الرقة وإدلب ودير الزور وستبقى سورية عصية على كل شذاذ الآفاق ولن يثنونا عن تحقيق هذا النصر لأننا أصحاب حق وإرادة” منوها ببطولات الجيش العربي السوري والتفاف الشعب حوله ودعم القوى الحليفة والصديقة لسورية في حربها على الإرهاب ومؤكدا أن سورية تدافع عن العالم اجمع في وجه الإرهاب العابر للقارات والذي لن يبقى له مكان على الأرض السورية.