محليات

حماة: تحسين الواقع الخدمي وصون المعالم السياحية والأثرية للأحياء القديمة

دعا محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري الى النهوض بالمظهر الجمالي لاحياء المدينة وصون الطابع التاريخي والتراثي للاحياء القديمة والمعالم السياحية.

وخلال جولة شملت أحياء “الاربعين والفيحاء والحسنيات” طالب المحافظ لجان الاحياء بتعزيز ثقافة النظافة العامة للحفاظ على المظهر الحضارى للحي وتلافى الاثار السلبية على صحة الانسان وسلامة البيئة.

كما طلب المحافظ من مجلس مدينة حماة إعادة تأهيل المنصف الطرقى ومعالجة وصلات الصرف الصحي في شارع الحسنيات وباقي أحياء المدينة وازالة التعديات على الحدائق وتسويرها وفتحها أمام جميع الاهالي، ووجه المعنيين في مركز توزيع المعونات فى الحى بضبط عملية التوزيع لتمكين مستحقيها من الحصول عليها وتأهيل الدوار الواقع في مدخل حي المدينة ومعالجة وضع الساحة الواقعة خلف الجامع الكبير وتقييم السلامة الانشائية للابنية الموجودة على تلة الساحة مع ضبط فرن المدينة الحديث بسبب ارتكابه مخالفة نقص وزن الخبز المنتج؟

من جهة ثانية نوه المحافظ خلال اجتماع مجلس المحافظة في جلسته العادية الاولى من العام الجاري بدور المجلس بالارتقاء بالواقع الخدمي ومعالجة مطالب وقضايا المواطنين.

وانتخب مجلس المحافظة عبد القادر الحارس عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عن قطاع النقل كموقع شاغر وعلاء بصو أمينا لسر المجلس وفرحان الصالح وبسام النزال مراقبين.