أخبار البعث

شعبة الخطوط الأمامية في فرع القنيطرة تعقد مؤتمرها السنوي

عقدت شعبة الخطوط الأمامية في فرع القنيطرة للحزب مؤتمرها السنوي اليوم بحضور الرفيقان الأمين القطري المساعد للحزب المهندس هلال الهلال والدكتور عمار ساعاتي رئيس مكتب الشباب القطري.

وركز الرفاق أعضاء المؤتمر في مداخلاتهم على ضرورة إقامة دورات إعداد على ارض المحافظة، وتزويد الشُعب بالمراجع وتامين الكادر التدريسي للمدارس لاسيما للمواد الاختصاصية، وتامين سكن جامعي لطلاب المعاهد، وزيادة مخصصات البلديات لتستطيع تنفيذ مشاريعها، وتامين مستلزمات العمل الزراعي وافتتاح مصرف صناعي في المحافظة، وتامين الكوادر الصحية للمراكز والأدوية والإسراع بصرف تعويضات الفلاحين المتضريين من الأحداث.

ونقل الرفيق الهلال لأعضاء المؤتمر ومن خلالهم إلى كل الرفاق البعثيين على ارض المحافظة تحيات ومحبة السيد الرئيس بشار الأسد وتمنياته الطيبة لهم.

وأضاف إن لمؤتمرات فرع القنيطرة خصوصيتها المستمدة من محافظتها والتي تسجل اليوم كغيرها من المحافظات أنموذجا في التضحية والشجاعة وهي تقاوم العدو الإسرائيلي وأدواته في الداخل.

وقال الرفيق الهلال إننا في القيادة حريصون على حضور المؤتمرات الحزبية إيمانا منها بأهميتها بتطوير الواقع وكونها محطات تقييمية للعمل ويجب علينا طرح كل القضايا والموضوعات لأننا نريد أن تكون مؤتمراتنا متناسبة مع الواقع، لافتا إلى ضرورة طرح القضايا الإستراتيجية والابتعاد عن الغوص في تفاصيل العمل الإداري والمجاملات، مشددا على ضرورة أن يكون هناك تقييم لمؤتمرات الفرق وإعفاء القيادات المقصرة لان الفرقة أهم مؤسسات العمل الحزبي.

وفيما يتعلق بلقاء الأستانة أكد الأمين القطري المساعد أننا مع أي جهد أو مبادرة أو مؤتمر يساعد في حقن الدم السوري وسورية شاركت في العديد منها وكان ومازال الشرط الأساسي لنا الحفاظ على السيادة الوطنية وحرية القرار السياسي .

وأجاب كل من الرفيقان وليد أباظة أمين الفرع واحمد شيخ عبد القادر محافظ  القنيطرة على المداخلات التي قدمت والإجراءات المتخذة  لمعالجتها .

بعد ذلك قام الرفيقان الهلال وساعاتي بزيارة عدد من حواجز الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي، كما زارا مركز كتائب البعث والتقيا بعدد من الرفاق الأعضاء واستمعا منهم إلى شرح عن ظروفهم وواقع العمل والمهام التي ينفذونها إلى جانب الجيش العربي السوري.

 

البعث ميديا|| القنيطرة – بلال ديب