الشريط الاخباريمحليات

مدير عام الصناعات الغذائية: عقود معتمدي المياه المعدنية مجحفة ويحق لنا فسخها

بعد رصد شكاوى عدد من معتمدي توزيع المياه في معمل بقين عبر المنّصة السورية ومتابعة ملف الغاء عقودهم مع المؤسسة العامة للصناعات الغذائية.
و بالتواصل مع مدير عام الصناعات الغذائية المهندس ناصيف اسعد وضح ل “البعث ميديا” حقيقة واقع تلك العقود وصيغتها الغير ملائمة وعدم توازنها، حيث شرح اسعد بعض اسباب ايقاف تلك العقود نوردها فيما يلي:
– احد تلك الاسباب توجه المؤسسة لتوريد انتاجها الى المؤسسة الاستهلاكية والجهات العامة لضبط عملية توزيع المياه وضمان وصولها بالشكل الصحيح الى المواطن.
-اضافة الى الخلل المزمن في عقود المعتمدين ابتداء من التفاوت في مبلغ التأمين المدفوع وقيمة المياه المستجرة فمبلغ (300) الف ليرة سورية كتأمين لاستجرارما قد تصل قيمته الى 50 مليون ليرة سورية يجعل امكانية ضبط المخالفات عند حصولها غير مجدي.
– كما ان معظم المعتمدين يتهافتون على استجرار المياه في فصل الصيف ويحجمون عن ذلك في اشهر الشتاء حيث يقل الطلب على المياه وبالتالي فعادة ما تشهد الاشهر (1,2,3) من العام تكدس في الانتاج نتيجة عدم استجراره من قبل المعتمدين.
واضاف اسعد يتم الان التحضير لاعادة صياغة العقود لانشاء صيغة جديدة تضمن مبلغ تامين متناسب ووجود مستودعات لدى المعتمدين للاستناد اليها في شروط ابرام العقد وتفاصيل اخرى تحقق العدالة في صيغة التعاقد.
وجدد اسعد التاكيد على ان الغاء العقود عمل قانوني وهو مدرج في شروط التعاقد، وان الانتاج سيبقى مخصصا لتغذية الاستهلاكية والجهات العامة، حتى انتهاء ازمة مياه دمشق.
واكد استمرار العمل في كافة معامل المؤسسة بشكل متواصل واستمرار عمليات الصيانة ليلاً نهاراً لتأمين ما امكن من حاجة المواطنين من مياه الشرب.
وبذلك تكون متابعة وحدة الاستقصاء في “البعث ميديا” تابعت شكوى المتضررين واعطت حق الرد للجهة المسؤولة حرصا على الاحاطة التامة بالملف من جميع اطرافه.

البعث ميديا|| وحدة الاستقصاء-بلال ديب