محليات

الحزوري وهوف يبحثان التعاون في مجال تقديم الخدمات الصحية

بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مع ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية اليزابيث هوف والوفد المرافق علاقات التعاون القائم في مجال تقديم الخدمات الصحية والعلاجية والاسعافية للأهالي، وسبل زيادة دعم المنظمة للبرامج والخدمات الصحية والتجهيزات الطبية.

وأشار المحافظ إلى الأعباء الصحية المضاعفة الملقاة على عاتق المحافظة نتيجة الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الارهابية على المواطنين الآمنين، وازدياد الحاجة للتجهيزات الطبية والاسعافية لتحقيق الاستجابة السريعة لجميع الحالات الصحية، مؤكدا استمرار القطاع الصحي بتقديم خدماته الطبية والاسعافية للمواطنين رغم الظروف الراهنة.

ولفت الى حاجة المحافظة إلى مشفى إسعافي في محردة يضم منافس وحواضن للاطفال ومنافس إسعاف وغرفتين جراحيتين وحاجة مشفى حماة الوطني لجهاز تنظير قوسي ومنافس إسعاف وأجهزة غسيل كلى وسيارات إسعاف وأجهزة اشعة وعربات نقل مرضى وفحص وطاولات وأضواء عمليات ومونيترات ومنافس عناية مشددة وجهاز تخطيط قلب.

وأضاف الحزوري ان المحافظة بحاجة إلى دعم على صعيد تأمين مراكز إقامة مؤقتة للاسر المهجرة وتوفير كامل تجهيزاتها، ولاسيما ان بعضهم تم إيواؤه في عدد من المدارس ما سبب خروجها عن الخدمة، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا تجهيز بعض الأبنية التي كانت على الهيكل ونقل بعض الأسر المهجرة من المدارس وعودة 4 منها للعملية التعليمية مجددا.

بدورها نوهت هوف بالجهود والمساعي المبذولة من قبل القطاع الصحي في حماة بشكل عام، داعية إلى إعداد قائمة بالمعدات والتجهيزات والأدوية الأكثر إلحاحا التي تحتاجها المحافظة ليصار إلى تأمينها من قبل المنظمة التي تنتظر قريبا ورود العديد من التجهيزات والمعدات الطبية والصحية من اليابان.