أخبار البعث

شعبة المدينة الثالثة في فرع دمشق تعقد مؤتمرها

عقدت شعبة المدينة الثالثة في فرع دمشق للحزب مؤتمرها السنوي أمس في مدينة الشباب بحضور الأمين القطري المساعد للحزب الرفيق المهندس هلال الهلال .

تركزت مداخلات الأعضاء على المطالبة بضرورة إعادة النظر بالية المنظرات الثقافية وإقامة دورات تأهيل للقيادات الحزبية في اختصاصات معينة وان يقوم الرفاق المتميزين في هذه الدورات بإعطاء محاضرات في مدارس الإعداد  وإقامة دورات تثقيفية للرفاق في كتائب البعث وزيادة نسبة قبول طلاب المدارس الفنية في الجامعات ومنح أبناء الشهداء من كتائب البعث منح دراسية في جامعة الشام الخاصة ودعم الأندية الرياضية وان يكون هناك عضو متفرغ لشؤون التنظيم في الشعب وزيادة عدد المراكز الطبية التابعة لنقابة المعلمين.

 نقل الرفيق الهلال إلى أعضاء المؤتمر تحيات ومحبة السيد الرئيس بشار الأسد وتمنياته لهم بالتحاج والتوفيق في أداء مهماتهم مشيراً إن المؤتمرات الحزبية محطات نضالية وفكرية هامة في حياة الحزب والقيادة توليها كل الاهتمام والرعاية وهناك حرص شديد على نجاحها من خلال حضورها ومتابعة مقترحاتها.

ودعا الأمين القطري المساعد إلى ضرورة تطوير آلية عقد المؤتمرات بحيث تكون متناسبة مع عمل المؤسسة الحزبية وتعطي انطباعا كافيا عنها وان تكون المداخلات المقدمة من صلب عمل المؤسسة فمداخلات شعب المدينة تختلف عن شعب الخدمات والاقتصادية وهذا ما يجب التركيز عليه وان تكون المداخلات محددة وقابلة للتنفيذ وتتناسب مع ظروفنا الاقتصادية.

مشيرا إلى أهمية  الابتعاد عن العمل المكتبي والقيام بالعمل الميداني ولاسيما في شعب المدينة والتواصل الجيد مع لجان الإحياء والوقوف معهم في كل الأعمال الخدمية التي يقومون بها وحل الصعوبات التي تواجههم والاستماع إلى هموم المواطنين.

 وشدد الرفيق الهلال على ضرورة الاهتمام بالجانب التربوي كأحد أهم مجالات عمل شعب المدينة ومتابعة هذا الواقع بشكل مستمر والتواصل مع كل الجهات المعنية فيه لأنه عندما تكون أجيالنا محصنة فليس هناك أي قلق.

وذكر الأمين القطري المساعد أن موضوع الشهداء من الموضوعات الهامة التي توليها القيادة كل الاهتمام والرعاية وبتوجيهات مستمرة من السيد الرئيس بشار الأسد وإحداث هيئات الشهداء في فروع الحزب جاء لتحقيق هذا الهدف واليوم هناك مشاريع لهذه الهيئات  داعيا إلى الإسراع بإطلاق مشاريع  لهيئة شؤون الشهداء في الفرع لان هناك تقصير في هذا المجال.

أمين الفرع الرفيق حسام السمان ذكر أن الفرع سيقوم بعد انتهاء المؤتمرات بإجراء تقييم لها وتقييم لقياداتها لاختيار الأفضل منها لقيادة العمل الحزبي.

البعث ميديا|| دمشقبلال ديب